الـ FIFA يطالب الرجاء بتسديد 400 مليون سنتيم في الحكم الابتدائي لصالح اللاعب الليبيري بيتر ويلسون‎‎

 الـ FIFA يطالب الرجاء بتسديد 400 مليون سنتيم في الحكم الابتدائي لصالح اللاعب الليبيري بيتر ويلسون‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 22 مارس 2023 - 13:14

أعلن دفاع اللاعب الليبيري بيتر ويلسون، اليوم الأربعاء، توصله بمنطوق حكم ابتدائي، يقضي بتعويض مالي لصالح موكله، في قضية نزاعه ضد نادي الرجاء الرياضي البيضاوي أمام ردهات غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مكتب المحاماة، الذي يمثله المصري نصر الدين عزام، قد توصل بقرار غرفة الـ FIFA، القاضي بأداء تعويض يصل إلى 400 ألف دولار، في مواجهة اللاعب بيتر ويلسون لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي.

وأفادت نفس المصادر، أن الهيئة التأديبية، تطلب من النادي المغربي، تأدية المبلغ المترتب عن فسخ تعاقدها مع اللاعب الليبيري، في أجل أقصاه 45 يوما، مع ضمان حقها في استئناف القرار لدى الهيئات القانونية المختصة.

في سياق متصل، ذكر مصدر من داخل إدارة الرجاء، في تواصل مع الموقع، أن النادي "الأخضر" لم يتوصل، لحدود اللحظة، بأي مراسلة من الاتحاد الدولي، عن طريق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، متشبثين في الآن ذاته، بموقفهم من عدم قانونية العقد الذي يربط اللاعب بالفريق "الأخضر"، لعدم نجاح الأخير في اجتياز الفحص الطبي، على حد تعبيرهم.

وكان عزيز البدراوي، رئيس المكتب المديري للرجاء، قد صرح في وقت سابق، أن وضعية النادي "الأخضر" سليمة في ملف اللاعب بيتر ويلسون، مؤكدا وجود بند في العقد الذي يربط الطرفين، موجب للفسخ في حالة الفشل في اجتياز الفحص الطبي. 

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...