المكتب الوطني للسياحة وراء استدعاء اليوتوبر الإنجليزي "ثوغدين" لمباراة المغرب والبرازيل والفيديو يقارب المليوني مشاهدة

 المكتب الوطني للسياحة وراء استدعاء اليوتوبر الإنجليزي "ثوغدين" لمباراة المغرب والبرازيل والفيديو يقارب المليوني مشاهدة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 28 مارس 2023 - 14:54

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه كان وراء مبادرة استدعاء اليوتوبر الإنجليزي "ثوغدين" لمتابعة مباراة المنتخب المغربي الودية ضد المنتخب البرازيلي، حيث أعد هذا الأخير فيديو جرى نشره على موقع "يوتوب" قارب المليوني مشاهدة في أقل من 3 أيام على نشره، وذلك في إطار التسويق الإيجابي لصورة المملكة.

وقال المكتب الوطني المغربي للسياحة إنه في إطار سعيه لمواكبة أسود الأطلس في ملحمتهم الكروية التاريخية وغير مسبوقة، بادر إلى توجيه الدعوة للعديد من المؤثرين من قارات العالم لتغطية المقابلة التاريخية التي جمعت ما بين منتخبي المغرب والبرازيل نهاية الأسبوع الماضي.

ومن بين هؤلاء المؤثرين العالميين، هناك THOGDEN، المؤثر الإنجليزي الذي ساند المنتخب المغربي طيلة أطوار نهائيات كأس العالم قطر 2022 والذي وجهت له أيضا الدعوة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال الموندياليتو.

وأضاف المكتب أنه بالأمس، نشر ثوغدين شريطا يسرد فيه كل مراحل سفره للمغرب بدءا من وصوله للمطار، وتجربته بملعب ابن بطوطة بطنجة وإنجازات أسود الأطلس، مرورا بتجربته بالفندق وزياراته لمختلف المعالم والمآثر التاريخية لعاصمة البوغاز، مدينة طنجة.

وسيرا على نفس النهج، قام المكتب الوطني المغربي للسياحة بتوجيه الدعوة لباقي المؤثرين العالميين على غرار Junior Manella من البرازيل، و THE EXAL من إسبانيا و DUOGO FRANCISCO من البرتغال.

ولضمان نجاح هذا العمل، أنجز المكتب الوطني المغربي للسياحة بحثا مدققا لاختيار وانتقاء مشاهير المؤثرين القادرين على صياغة محتوى مثير وجذاب حول موضوع كرة القدم، والحديث أيضا عن التطور الذي عرفته البنيات التحتية الكروية بالمملكة المغربية وحول السياحة بالمغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية مهمة.

وأشار المكتب إلى أنه منذ انطلاق منافسات كأس العالم 2022 وما رافقها من إنجازات مبهرة من طرف أسود الأطلس، تعبأ رفقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتغطية كل التظاهرات الرياضية التي يشارك فيها المنتخب والتي جعلت من وجهة المغرب حديث كل الألسن والتجمعات بمختلف بقاع العالم.

وشدد المكتب على أن عملية التأثير تلك لا تقتصر على سرد منجزات الأسود خلال كأس العالم قطر والتنويه بها فحسب، بل هي تهدف أيضا إلى تمرير رسالة حول إعلان المغرب الأخير عن عزمه الترشح لتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...