ميارة: المغرب وإسبانيا نموذج للتعاون وحسن الجوار الذي يجب أن يؤطر العلاقات الدولية

 ميارة: المغرب وإسبانيا نموذج للتعاون وحسن الجوار الذي يجب أن يؤطر العلاقات الدولية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 10 أبريل 2023 - 23:36

ثمن النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب المستوى المتميز الذي وصلته العلاقات المغربية الاسبانية, معتبرا أن الدولتين الجارتين تشكلان نموذجا للتعايش وحسن الجوار, الذي يجب أن يؤطر العلاقات الدولية حسب تعبيره.

وأضاف النعم ميارة، خلال لقاء داخلي نظمته منظمة المرأة الاستقلالية، الجمعة الماضية أن العلاقات بين الرباط ومدريد تشق طريقها نحو المستقبل بكل ثبات, بناء على خارطة الطريق التي توجت السنة الماضية بالتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون تهم مجالات عدة بمناسبة انعقاد الاجتماع رفيع المستوى بين البلدين.

وشدد النعم ميارة في تدخله، على أن “المغرب يعتبر إسبانيا شريكا حقيقيا وموثوقاً وتحذو البلدان رغبة حقيقية للاشتغال بروح إيجابية وطموحة، تعكس المستوى المتميز الذي وصلته العلاقات بين البلدين”، مشيداً بــ”العمل الكبير الذي توج هذا التقارب والتعاون غير المسبوق بين البلدين، بفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس".

في هذا السياق, أكد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في ذات اللقاء الداخلي ” على ضرورة انفتاح المجتمع المدني المغربي على نظيره الإسباني خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين. معتبرا أن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تشتغل ضمن هذا الإطار العام الذي يدفع بهذه العلاقات المتينة، وسيساهم بشكل من الأشكال في تعزيزها. ”.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...