مؤسسة "Lions" الدولية تُكرّم المغربي محمد السعدي لأعماله الخيرية في إسبانيا

 مؤسسة "Lions" الدولية تُكرّم المغربي محمد السعدي لأعماله الخيرية في إسبانيا
الصحيفة من الرباط
الخميس 27 أبريل 2023 - 11:46

تلقى رجل الأعمال المغربي، محمد السعدي، تكريما خاصا من طرف مؤسسة "ليونز" الدولية (Lions International Foundation)، نظير إسهاماته الاجتماعية والإنسانية لفائدة المجتمع المدني في إسبانيا، ولفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ومنحت المؤسسة المذكورة الدرع الفخري لمحمد السعدي بحضور عدد من المسؤولين الممثلين لهذه المؤسسة، من بينهم طارق المودي محافظ نادي "ليونز" الدولي في المغرب، إضافة إلى مسؤولين مغاربة كالرحيم الهاني المندوب الإقليمي لمؤسسة وسيط المملكة.

وشهد حفل تكريم السعدي حضور شخصيات سياسية وديبلوماسية إسبانية، بالإضافة إلى أفراد أسرته وأصدقائه، وقد اعترف الجميع بالإسهامات الخيرية والإنسانية التي يقوم بها محمد السعدي عبر العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تقديم المساعدة للآخرين.

وكان السعدي قد أطلق مجموعة من المبادرات التضامنية والخيرية في مدينة مالقا، في السنوات الأخيرة، سعيا منه لتغيير الصورة النمطية الراسخة في أذهان الأجانب حول المهاجرين المغاربة، وإبراز مدى استعدادهم للانخراط في أي مبادرة إنسانية داخل المغرب أو خارجه.

وخلال فترة جائحة كورونا، قامت شركة "السعدي بيزنيز" التي يرأسها رجل الأعمال المغربي المذكور، بتوزيع وسائل وأدوات الحماية كالكمامات الطبية ومواد التعقيم على مجموعة من المستشفيات، والمراكز الصحية، والمؤسسات الأخرى كجمعيات لمحاربة السرطان والتوحد وغيرها.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...