قطر تفوز باستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

 قطر تفوز باستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027
الصحيفة من الرباط
الجمعة 28 أبريل 2023 - 17:41

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم للعبة 2027، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد اليوم الجمعة بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وأكد بيان على الموقع الرسمي للاتحاد "حصل الاتحاد القطري لكرة السلة على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تلعب جميع مباريات البطولة المرموقة في مدينة الدوحة".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة أعلن عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت الوكالة أن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة عدد الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، تلك المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة، بالإضافة إلى الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية.

ويولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل التأكيد على مساهمة البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم ، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخة استدامة في تاريخها.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...