"Cineland" تبدأ تجربتها السينمائية بفيلم "جوج" من بطولة الثنائي إدريس ومهدي

 "Cineland" تبدأ تجربتها السينمائية بفيلم "جوج" من بطولة الثنائي إدريس ومهدي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 2 ماي 2023 - 16:20

شرعت شركة "Cineland"، شركة الإنتاج السمعي البصري الجديدة بالمغرب، في تجربتها بإطلاق فيلم سينمائي جديد بعنوان "جوج" من بطولة الثنائي الفكاهي "إدريس ومهدي"، وهو فيلم يمزج بين الفكاهة والإثارة.

وتعد "Cineland" بإعطاء دفعة كبيرة للعلامات التجارية المغربية من أجل الظهور الأصلي والكبير على الساحة الفنية والإعلامية، وهي عبارة عن فريق من المهتمين بالإنتاج السمعي البصري الذين يهدفون إلى جعل المشهد السمعي البصري يتألق من خلال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني عالي الجودة الذي يلبي المعايير الدولية في الأساس.

وفيلم "جوج"، عمل كوميدي من إخراج ربيع شجيد مع مجموعة من الفنانين، ومن بطولة إدريس ومهدي وسلوى زرهان ورفيق بوبكر وسكينة درابيل وأمل الأطرش، وهو فكرة لإدريس ومهدي، اللذان تعرف عليهما الجمهور المغربي من خلال عدة برامج وتجارب تلفزيونية، في حين تولت كتابته بشرى مالك وإلى جانب الثنائي إدريس ومهدي.

وتدور أحداث الفيلم حول "حليم ومنير" اللذين عثرا بالصدفة على دفتر سحري ذو قدرات كبيرة، عليك فقط أن تكتب عليه أمنية، لكن في إحدى أمسيات حليم، ولمجرد نزوة وبعد أن تم رفضه من قبل علماء الفسيولوجيا في مكان كبير من المدينة، يخرج غضبه بكتابة أمنية في دفتر مفادعا "لو اختفى كل الرجال من الأرض، متجاهلا القدرات الخارقة للدفتر.

وتتحقق الرغبة ويُحرم العالم كله من جنسه الذكر إلا حليم ومنير، كما لم يعرف بطلا الرواية أنهما سيعيشان أسوأ لحظات حياتهما، ضمن أحداث مليئة بمواقف كوميدية ومفاجئة، والتي يمكن أن يستمتع بها المشاهدون عند إطلاق الفيلم بالمركبات السينمائية "ميغاراما" ابتداء من 3 ماي الجاري.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...