السفارة الروسية بالمغرب تعلن وصول أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وموسكو بعد عام من التوقف

 السفارة الروسية بالمغرب تعلن وصول أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وموسكو بعد عام من التوقف
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 3 ماي 2023 - 21:19

أعلنت السفارة الروسية في الرباط، أن أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب وروسيا بعد توقف دام لأكثر من عام، ستصل اليوم إلى موسكو في تمام الساعة السادسة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي، وذلك بعدما انطلقت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء على الساعة العاشرة و25 دقيقة مساء.

ووفق السفارة الروسية فإن أول رحلتين مُبرمجتين من المغرب، هما اللتان تنطلقان من مطار الدار البيضاء تواليا يومي الثلاثاء والخميس، وكلاهما تصلان على الساعة السادسة 35 دقيقة بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي لانطلاقهما، في حين تنطلق رحلاتا العودة من روسيا إلى المغرب يومي الأربعاء والجمعة تواليا على الساعة السابعة و35 دقيقة بالتوقيت الروسي، وتصلان على الساعة الـ 11 و50 دقيقة صباحا بالتوقيت المغربي.

وكان اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية، قد نقل عن مكتب الخطوط الملكية المغربية في موسكو شهر أبريل الماضي، تأكيده إن روسيا والمغرب سيستأنفان الحركة الجوية ابتداء من يوم الثلاثاء 2 ماي 2023، وسيتم فتح رحلات مباشرة بين موسكو والدار البيضاء.

وأمس الثلاثاء قالت شبكة "روسيا اليوم"، إنه سيتم تسيير الرحلات عن طريق موسكو انطلاقا من مطار دوموديدوفو نحو مطار الدار البيضاء، مرتين في الأسبوع، يومي الأربعاء والجمعة حتى نهاية موسم الصيف، وستكون فترة الطيران 6 ساعات و15 دقيقة.

ويأتي ذلك بعد أكثر من عام على توقف النشاط الجوي المباشر بين البلدين، ففي شهر مارس مارس من سنة 2022 علقت الخطوط الجوية الملكية المغربية الرحلات الجوية المباشرة إلى روسيا، وقبل ذلك، كانت الشركة قد علقت الرحلات إلى روسيا بسبب وباء "كوفيد 19"، إذ جرى تعليق الرحلات الجوية في مارس 2020، وتم استئنافها في بداية فبراير 2022، قبل أن تعلَّق مجددا بعد شهر من ذلك.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...