تدشين المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة كلميم واد نون

 تدشين المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة كلميم واد نون
الصحيفة من الرباط
الجمعة 5 ماي 2023 - 14:44

جرى اليوم الجمعة تدشين المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة كلميم واد نون، بمدينة كلميم، بإشراف محمد النجم أبهاي، والي جهة كلميم واد نون وعامل عمالة كلميم وحسن بوبريك المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ويتكون فريق العمل بهذه المديرية الجهوية من 29 مستخدما و إطارا، كما ألحقت بها وكالات كلميم وسيدي إفني وأسا وطان طان.

وستكون المديرية الجهوية كلميم واد نون والوكالات الأربعة التابعة لها في خدمة المقاولات والمرتفقين بالجهة، منهم 25 ألف و471 أجيرا مصرحا بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و26 ألف و451 عاملا غير أجير، وحوالي 54 ألف و60 مستفيدا من النظام الجديد AMO للتضامن.

وتوازيا مع انطلاق نشاط المديرية الجهوية، انطلقت أنشطة قسم التفتيش والمراقبة والقباضة التابعة للضمان الاجتماعي في نفس اليوم.

ويأتي إحداث هذه المديرية الجديدة في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، ويندرج في سياق تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...