ميسي يحسم انتقاله إلى السعودية في صفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم

 ميسي يحسم انتقاله إلى السعودية في صفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 9 ماي 2023 - 11:54

ينتظر أن يصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، مباشرة بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم، للانضمام إلى نادي الهلال السعودي في صفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية AFP إن ميسي سيلعب الموسم المقبل في السعودية بموجب صفقة "استثنائية وضخمة"، وأضافت نقلا عن مصدرها أن "صفقة ميسي تمت، سيلعب في السعودية الموسم المقبل" دون الإشارة للنادي الذي سيلعب له، وتابع "العقد استثنائي، أنه ضخم، نحن بصدد إنهاء بعض التفاصيل الصغيرة".

من جهته، قال ناديه الفرنسي باريس سان جرمان الفرنسي للوكالة، أن عقد اللاعب الفائز قبل أشهر بكأس العالم، والبالغ 35 عاما لا يزال ساريا حتى 30 يونيو المقبل، في حين أوضح مصدر ثان في النادي الفرنسي "لو كان النادي يريد تجديد عقده، لفعل ذلك في وقت مبكر".

وكان نادي باريس سان جرمان الباريسي قد أوقف مؤخرا نجمه الأرجنتيني بسبب سفره دون موافقة النادي إلى السعودية، حيث ينشط كسفير للسياحة في المملكة، وظهر ميسي بعد ذلك في شريط فيديو وهو يعتذر عن تصرفه.

وفي وقت سابق ربطت عدة تقارير بين ميسي ونادي الهلال، ويأتي وصوله للسعودية بعد أشهر من وصول منافسه وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم لنادي النصر السعودي في صفقة كبيرة شهر يناير الماضي.

ويُعتقد أن عقد النجم البرتغالي الممتد حتى يونيو 2025 يقدر بأكثر من 440 مليون يورو، ما يجعله الرياضي الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم، بحسب "فوربس".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...