ميارة يترأس وفدا مغربيا في زيارة عمل إلى جمهورية بنما

 ميارة يترأس وفدا مغربيا في زيارة عمل إلى جمهورية بنما
الصحيفة من الرباط
الخميس 18 ماي 2023 - 15:58

يقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، بزيارة لجمهورية بنما يومي 18 و19 ماي 2023، لحضور حفل تدشين الفضاء الموسع لـ"مكتبة الملك محمد السادس"، بمقر برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب.

كما سيُشارك ميارة خلال هذه الزيارة في أشغال الجمعية السنوية لبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، حيث سيلقي كلمة أمام الجلسة العامة بإسم المملكة المغربية.

كما ستكون هذه الزيارة مناسبة لعقد قمة المنتدى البرلماني لبلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية والكراييب "أفرولاك"، بمشاركة رؤساء الاتحادات الجهوية والإقليمية على المستويين الإفريقي والأمريكولاتيني.

وسيكون رئيس مجلس المستشارين مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد يضم كلا من محمد حنين، الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، وميلود معصيد، محاسب مجلس المستشارين، وعبد القادر سلامة، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، وعبد الرحمن الوفا، عضوة فريق الأصالة والمعاصرة، وأحمد لخريف، عضوة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والأسد الزروالي، الأمين العام لمجلس المستثارين، وسعد غازي، مدير العلاقات الخارجية والتواصل، وحسن أزرقان، رئيس قسم العلاقات الخارجية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...