أمانديس تعلن التعبئة للحد من أضرار التساقطات المطرية الاستثنائية بطنجة وتطوان

 أمانديس تعلن التعبئة للحد من أضرار التساقطات المطرية الاستثنائية بطنجة وتطوان
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 23 ماي 2023 - 14:13

أعلنت شركة أمانديس عن قيامها بتعبئة فرقها وتعزيز وسائلها فيما يخص التدخلات الميدانية، للحد من تأثيرات التساقطات المطرية التي شهدتها طنجة وتطوان وضواحهما، خاصة خلال الأيام الأخيرة.

وقال بلاغ للشركة إن تحركاتها جاءت تفاعلاً مع النشرة الخاصة بأحوال الطقس الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، وتنفيذاً لمقررات اجتماعات الإحاطة والتنسيق التي تشرف عليها السلطات الولائية، ووقوفها عن كثب على سير الاستعدادات الاستباقية وكذا الجهود المبذولة من قبل فرق أمانديس لاستقبال التساقطات المطرية وتكثيف عملها للحد من مخاطر الفيضانات وتحسين طريقة تدبير مياه الأمطار.

وعبأت أمانديس، حسب البلاغ، مواردها البشرية المؤهلة من أطر مشرفة وتقنيين مختصين وعمال التدخلات في مجال التطهير السائل، ومدتهم بآليات متطورة نظير شاحنات تطهير كبيرة لتنظيف المجاري، ومكنسات كهربائية، وعربات الخدمات وعربات النقل وشاحنات، ومضخات مخصصة لمختلف التدخلات على مستوى شبكة الصرف الصحي.

كما تم تعزيز هذه الوسائل، وفقًا لتوقعات التساقطات المطرية الغريزة، بفرق عبارة عن خلايا صغيرة مكلفة بمعالجة شكايات الزبناء، وفرق للتدخل موزعة على مختلف النقاط الحساسة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...