مشاركة 300 متسابقة ومتسابق في "سباق ترايل طنجة" ملتقى البحرين الدولي في دورته الأولى

 مشاركة 300 متسابقة ومتسابق في "سباق ترايل طنجة" ملتقى البحرين الدولي في دورته الأولى
الصحيفة من الرباط
الأحد 4 يونيو 2023 - 22:33

أسفر سباق الترايل الدولي طنجة ملتقى البحرين الدولي في نسخته اللأولى الذي أقيم  بمنطقة الرميلات صبيحة يومه الأحد، والمنظم من طرف فعاليات رياضية من مدينتي الفنيدق وطنجة بدعم من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن مشاركة حوالي 300 متسابقة ومتسابق، من دول مختلفة، في مسابقتي 26 كلم و 16 كلم.

وتميزت التظاهرة في العموم بتنظيم محكم، كما أشاد المشاركون الذين تم استجوابهم فور وصولهم إلى نقطة النهاية بجمالية المطاف وحسن تجهيزه والعناية بالمتسابقين على طول المسار بتوفير الماء والمرطبات، مع حضور متميز للحكام والمساعدين والوقاية المدنية ورجال وأعوان القوات العمومية في جميع نقط المطاف من أجل تأمين المشاركات والمشاركين، وعرفت هاتين المسابقتين تنافساً حاداً بين مكونات السباق حيت تمكنت كل من العداءة لبنى الهيام  من تصدر سباق مسافة 16 كلم بتوقيت 1:48:39 ومحمد رضى بورهنة بتوقيت 1:13:44 في صنف الرجال.

أما بالنسبة لسباق 26 كلم، فازت به صابرين عزاز بتوقيت 3:73:39 متبوعة بفتحية بنحمو في الرتبة الثانية بزمن قدره 3:41:00.  وبالنسبة للذكور فقد تمكن من الفوز أولا محمد البيوي بتوقيت 2:16:51 وبعده ثانيا آدم الباكري بتوقيت 2:18:30. كما أبان المتسابقون في مسافة 26 كلم عن ندية كبيرة ومنافسة قوية.

ويذكر ان تنظيم هذا السباق الرياضي يهدف بالأساس إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي والعمل على تحفيز و تشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي والإيكولوجي للمنطقة و كذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي، خاصة الرياضيين عشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...