"مضائف" للاستثمار السياحي تُخضع مطاعم أصولها الفندقية لمعيار "Know Your Meal" (اعرف وجبتك)

 "مضائف" للاستثمار السياحي تُخضع مطاعم أصولها الفندقية لمعيار "Know Your Meal" (اعرف وجبتك)
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 17:10

انخرطت مضائف، بتعاون مع CCPB المغرب، في مقاربة التصديق على مطابقة مطاعم أصولها الفندقية لمعيار "Know Your Meal" (اعرف وجبتك).

ويعتبر "Know Your Meal" معيارا للإشهاد أطلقته CCPB، وهي منظمة عالمية معتمدة في مجال الإشهاد وتقييم مطابقة منتجات الصناعات الغذائية لمعايير والمنتجات "بدون غذاء" والمطاعم لمعايير الجودة. وتوجد CCPB في أزيد من 50 بلدا عبر العالم وتعمل كمنظمة مستقلة مطابقة للمعيار UNI CEI EN ISO/IEC 170650.

وتهدف شهادة "Know Your Meal" إلى إدراج مؤسسات المطاعم في مقاربة للمسؤولية البيئية مع الحرص التواصل على تلبية متطلبات الزبناء من حيث الأمن الغذائي، الجودة، القابلية للتتبع واحترام البيئة.

ويتمحور الحصول على هذا الإشهاد حول 5 معايير كبرى (الجودة، المجال الترابي، الأخلاقيات، الاستدامة والتغذية النباتية – vegan) مرتكزة على رهانات اجتماعية وبيئية وصحية منها استعمال منتجات حاصلة على شهادات الجودة لتقليص أثر المبيدات في الأطباق والتشجيع على ممارسة زراعية تحافظ على البيئة والتنوع البيولوجي؛ واستعمال المنتجات المجالية المحلية لإبراز تراث وخبرة التعاونيات المغربية مع تشجيع المدارات القصيرة والمنصفة؛ ومكافحة الهذر الغذائي والتحكم في الوقع البيئي لنشاط المطاعم.

وفي إطار هذا التعاون، ستخضع جميع المطاعم المشاركة لمسلسل تقييم صارم يتضمن عمليات تفتيش في عين المكان، افتحاصات سنوية وتقييمات شاملة لوجباتها.

وأكد مدير عام CCPB المغرب أنهم فخورون كمؤسسة مراقبة وإشهاد بالعمل بتعاون مع مضائف، رائد الاستثمار السياحي في المغرب، من أجل التصديق على مطابقة مطاعمه لمواصفات "Know Your Meal" نحن واثقون من أن هذا التعاون سيمكن من النهوض بالتغذية الصحية والجيدة.

بهذا الصدد، أصبح فندق حياة ريجينسي تاغازوت باي أول فندق يحصل على شهادة "Know Your Meal" بالمغرب. وسيتم تعميم هذا الإشهاد تدريجيا على إجمالي محفظة أصول مضائف.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...