بعد نشر خبر الكشف عن "جواسيس إماراتيين" لصالح إسرائيل.. الرئيس الجزائري يُقيل وزير الاتصال

 بعد نشر خبر الكشف عن "جواسيس إماراتيين" لصالح إسرائيل.. الرئيس الجزائري يُقيل وزير الاتصال
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 23:59

فوضى كبيرة وارتباك داخل النظام الجزائري، بعد نشر خبر الكشف عن ما قيل "أربعة جواسيس إماراتيين يتجسسون لصالح إسرائيل ويسربون معطيات عن الدولة الجزائرية"، حيث نشرت جرائد جزائرية خبر مطالبة الجزائر للسفير الإماراتي بمغادرة التراب الجزائري خلال 48 ساعة واصفة الكشف عن جواسيس إماراتيين بالـ"المؤامرة الدنيئة".

ومع نشر هذا الخبر الذي تم سحبه بعد أقل من نصف ساعة من نشره، أصدر الرئيس عبد المجيد قرار إقالة وزير الاتصال محمد بوسليماني، على الفور. حسب ما نشرته صحيفة "الشروق الجزائرية".

وحسب ما تم نشره بشكل رسمي، فإنه، وبعد استشارة الوزير الأول، أنهى اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

وكانت صحيفة "النهار الجزائرية" قد نشرت خبرا مفاده أن الجزائر طالبت من السفير الإماراتي المعتد في البلاد، بمغادرة البلاد، وأمهلته 48 ساعة لمغادرة الجزائر على خلفية ما قالت وسائل إعلام جزائرية بـ "تورط أربعة جواسيس إماراتيين في أنشطة تجسسية خطيرة ضد الجزائر، لصالح الموساد الإسرائيلي".

ووصفت صحيفة "النهار الجزائرية" الإماراتيين المتورطين - حسب وصفها - بالمتخابرين لفائدة جهاز الموساد الإسرائيلي.

وحسب نفس الصحيفة الجزائرية، فإن الجواسيس الإماراتيين حاولوا نقل نقل أسرار ومعلومات عن الدولة الجزائرية إلى إسرائيل.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...