هجرة جماعية مرتقبة داخل الوداد خلال "الميركاتو" الصيفي

 هجرة جماعية مرتقبة داخل الوداد خلال "الميركاتو" الصيفي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 26 يونيو 2023 - 14:09

تعكف إدارة نادي الوداد الرياضي البيضاوي، منذ أسابيع، على دراسة ملفات مجموعة من ركائز الفريق الأول الراغبين في مغادرة الأخير خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن أيمن الحسوني، أحد نجوم الفريق، قرر خوض تجربة احترافية جديدة خارج أسوار مركب "محمد بنجلون"، حيث توصل بعرض مغر من أحد أندية دوري نجوم قطر، في الوقت الذي تسعى إدارة النادي "الأحمر" إلى تجديد عقده من أجل الاستفادة ماديا من صفقة الانتقال.

في سياق متصل، بات الحارس الدولي المغربي أحمد رضا التاكناوتي، خارج حسابات الفريق، تحضيرا للموسم المقبل، إذ من المنتظر أن ينتقل في صفقة انتقال حر، هذا الصيف، على أن يتم تعويضه بالحارس المهدي مفتاح، الأخير الذي فك ارتبطاه مع نادي مولودية وجدة.

لاعب دولي آخر قد يغادر الوداد، خلال الأسابيع المقبلة، يتعلق الأمر بالمدافع الأيسر يحيى عطية الله، الأخير الذي كان قريبا من التوقيع لنادي الاتفاق السعودي، إلا أن المفاوضات تعثرت، في اليومين الماضيين، وفق تقارير صحافية محلية، علما أن وكيل اللاعب يدرس عروضا احترافية أخرى من أندية ترغب في الاستفادة من خدماته.

وفي الوقت الذي تسارع إدارة الرئيس سعيد الناصيري، الزمن، من أجل تجديد عقود اللاعبين المنتهية مع متم الموسم الجاري، من أجل الاستفادة من صفقة انتقالهم لفرق أخرى، يتردد أيضا اسم العميد يحيى جبران على أحد الوجهات الخارجية.

متوسط ميدان المنتخب الوطني المغربي، توصل بعرض من نادي بيراميدز المصري، في خضم المفاوضات القائمة مع مسؤولي الوداد، من أجل تمديد العقد الذي يربطه بالفريق "الأحمر"، والذي ينتهي مع متم الموسم الكروي الحالي.

في موضوع ذو صلة، توصل اللاعب رضا الجعدي بعرض للانضمام لفريق الجيش الملكي، بعد نهاية عقده الساري المفعول مع الوداد، علما أن اللاعب، بمعية وكيل أعماله، بصدد مناقشة بعض العروض الأخرى، إلا أنه أقرب لحمل قميص بطل المغرب لموسم 2022/2023، وفق ما علمه موقع "الصحيفة".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...