بروناي دار السلام تجدّد دعمها لمغربية الصحراء

 بروناي دار السلام تجدّد دعمها لمغربية الصحراء
الصحيفة من الرباط
الأثنين 26 يونيو 2023 - 16:29

جدّدت بروناي دار السلام، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي قدمت في عام 2007، باعتبارها مقترحا واقعيا وجادا وموثوقًا من أجل حل معتمد في إطار الأمم المتحدة لقضية الصحراء المغربية.

وجاء ذلك، على لسان الوزير الثاني للشؤون الخارجية لبروناي دار السلام، داتو إيريوان بهين يوسف، الذي أكد اليوم الإثنين على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المغرب، دعم بلاده المستمر للوحدة الترابية وسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

وقال المسؤول الحكومي بمملكة بروناي دار السلام، خلال لقاء صحافي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن بروناي دار السلام تشيد بجهود المملكة المغربية الرامية إلى إيجاد حل سلمي ودائم لقضية الصحراء المغربية.

من جهته، أشاد بوريطة بـ "الموقف الإيجابي والدائم" لبروناي، واصفا إياه بـ " البلد الصديق الذي طالما عبر عن دعمه للمملكة."

وتعد زيارة العمل المهمة التي يقوم بها إلى المغرب الوزير الثاني لشؤون خارجية بروناي دار السلام الأولى من نوعها لهذا البلد.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...