رغم تسيُّده المنتخبات العربية والأفريقية.. المنتخب المغربي يتراجع بمركزين عن ترتيبه العالمي

 رغم تسيُّده المنتخبات العربية والأفريقية.. المنتخب المغربي يتراجع بمركزين عن ترتيبه العالمي
الصحيفة من الرباط
الخميس 29 يونيو 2023 - 14:32

على الرغم من حفاظه على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية عقب الإنجاز الكروي التاريخي الذي حقّقه خلال مونديال قطر، إلا أن المغرب تراجع بمركزين عن ترتيبه وفق التصنيف الرسمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي شهد جملة من التغييرات على إثر المباريات الدولية التي أجريت خلال شهر يونيو الجاري.

وبحسب التصنيف المحيّن للاتحاد الدولي لكرة القدم، والصادر اليوم الخميس، فإن المنتخب الوطني المغربي لازال يتسيّد قائمة المنتخبات العربية والأفريقية، وذلك على الرغم من تراجعه من المركز الـ11 إلى المركز 13، عقب النتائج غير المرضية التي حقّقها خلال مبارتين خاضهما واحد ودية ضد الرأس الأخضر وتعادل فيها وأخرى رسمية ضد جنوب إفريقيا وانهزم فيها بهدفين لواحد.

وفي المركز الثاني عربيا جاء المنتخب التونسي، الذي تراجع بدوره من المركز الـ28 إلى الـ31، مقابل تقدم المنتخب الجزائري من المركز الـ34 إلى المركز 33، إلى جانب تقدر المنتخب المصري أيضا في التصنيف من المركز الـ35 إلى المركز 34، على المستوى العالمي.

من جانبه، يواصل منتخب الأرجنتين المتوج بلقب بطولة كأس العالم 2022 المنظمة في قطر قبل أشهر، تصدر التصنيف العالمي بعد سلسلة النتائج الإيجابية المستمرة والتي حققها في الفترة الأخيرة، أما المنتخب الفرنسي فتمركز في المركز الثاني وخلفه مباشرة منتخب البرازيل، ثم منتخب إنكلترا في المركز الرابع، وبعد ذلك منتخب بلجيكا الذي تراجع هو الآخر برتبة واحدة في المركز الخامس.

وجاء منتخب كرواتيا في المركز السادس ومنتخب هولندا في المركز السابع، أما منتخب إيطاليا فحل في المركز الثامن وبعده منتخب البرتغال في المركز التاسع، بينما جاء منتخب إسبانيا في المركز العاشر.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...