رياض السلطان يكشف برنامج "صيف إفريقي" بين 7 و28 يوليوز 2023

 رياض السلطان يكشف برنامج "صيف إفريقي" بين 7 و28 يوليوز 2023
الصحيفة من الرباط
الأثنين 3 يوليوز 2023 - 12:38

كشف الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان عن برنامج فعاليات "صيف إفريقي" التي يروم تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 07 و 28 يوليوز 2023.

وحسب بلاغ في الموضوع، فإنه يوم الجمعة 07 يوليوز سيتم تنظيم حفل أفرو-جاز مع الفنان الأبيدجاني أرنو نكازة، وفي الجمعة 14 يوليوز سيتم احياء حفل موسيقي مع فرقة -متعددة الجنسيات الإفريقية- "فرافينا يلي"، وفي الجمعة 21 يوليوز سيُقافم حفل موسيقي مع فرقة "مبيمبا ديبات وسوبالي"، وفي الجمعة الختامية 28 يوليوز سيتم تنظيم سهرة ختامية مع المعلمة هند النعيرة (الصويرية) وكناوة فيزيون.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات، وفق ذات المصدر، تثمينا للنجاح الذي حققته الهيئات والمؤسسات الثقافية والفنية احتفاء بـ"الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية"، وتشبثا بالتوجيهات الملكية، منذ عودة المغرب إلى عائلته الإفريقية، الداعية إلى العمل من أجل إفريقيا متكاملة، قوية، ومزدهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض "سوق بلغات إفريقيا" الذي سيتخلل سهرات "صيف يوليوز"، يأتي انفتاحا من إدارة الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان على الفنانين والصناع التقليدين من الدول الإفريقية الشقيقة، المقيمين بالمغرب تحديدا، إيمانا من إدارة الفضاء أن التواصل في وسط فني وحول العمل الفني كفيل بتحقيق اندماج كامل ومنتج.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...