تحضيرا لتصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا.. فرنسا تحتضن ودية "الأسود" أمام بوركينا فاسو في 12 شتنبر‎

 تحضيرا لتصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا.. فرنسا تحتضن ودية "الأسود" أمام بوركينا فاسو في 12 شتنبر‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 10 يوليوز 2023 - 12:58

أعلنت الشركة المكلفة بتنظيم مباريات المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن برمجة مباراة إعدادية دولية أمام منتخب بوركينا فاسو، الثلاثاء 12 شتنبر المقبل، على أرضية ملعب "فليكس بولارت" بمدينة لانس الفرنسية.

وتندرج هذه المباراة الإعدادية من أجل الإعداد لتصفيات كأس العالم 2026 عن المنطقة الإفريقية، والتي تجرى جولتاها الأولتين، خلال نافذة الاتحاد الدولي "فيفا" لشهر نونبر، كما ستكون فرصة أمام "الأسود" من أجل التحضير للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مطلع السنة المقبلة، بدولة ساحل العاج.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يخوض فيها الفريق الوطني مباراة على الأراضي الفرنسية، منذ 16 سنة، حين خاض "الأسود" مواجهتهم أمام منتخب السنغال في 21 نونبر 2007.

معلوم أيضا أنه من المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراة إعدادية أخرى، خلال نفس فترة التوقف الدولية، أمام منتخب ساحل العاج، على أرضه بالعاصمة أبيدجان، في إطار دورة ودية مجمعة تحضيرا ل"كان2023".

منتخبا المغرب وبوركينا فاسو، سبق لهما أن تواجها في 10 مناسبات منذ سنة 1994، بحصيلة 5 انتصارات للمنتخب الوطني، آخرها يعود إلى تاريخ 12 يونيو 2021 بمدينة مراكش.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...