قبل الظهور في "مونديال" السيدات بأستراليا.. بيدروس يكشف عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني‎

 قبل الظهور في "مونديال" السيدات بأستراليا.. بيدروس يكشف عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 11 يوليوز 2023 - 15:01

أعلن الناخب الوطني، الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات، اليوم الثلاثاء، عن القائمة النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم، المرتقبة، مناصفة، في أستراليا ونيوزيلاندا، انطلاقا من 20 يوليوز الجاري.

وضمت القائمة النهائية، 23 لاعبة، 14 منهن من المحترفات في الدوريات الأوروبية، حيث لم تختلف التشكيلة عن المجموعة التي خاضت نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب، وبلغت المباراة النهائية، قبل الهزيمة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

في حراسة المرمى، اختار بيدروس كل من خديجة الرميشي (الجيش الملكي)، إيناس أرويسا (كان الفرنسي) وآسية زهير (شباب المحمدية).

على مستوى خط الدفاع؛ حنان أيت الحاج (الجيش الملكي)، نهيلة بن زينا (الجيش الملكي)، نسرين الشاد (ليل الفرنسي)، رقية مزراوي (شارلوروا البلجيكي)، ياسمين مرابط (ليفانتي الاسباني)، زينب الرضواني (الجيش الملكي) وصباح الصغير (سامبدوريا الإيطالي).

تركيبة خط الوسط، تقودها العميدة غزلان الشباك، لجانب زميلتها في الجيش الملكي، نجاة بدري، إلودي النقاش (سيرفيت جينيف السويسري)، بالإضافة إلى أنيسة لحماري (غانغون الفرنسي) وسارة قاسي (فلوري الفرنسي).

في خط الهجوم، استقر الناخب الوطني، على كل من: روزيلا عيان (توتنهام الإنجليزي)، سلمى أماني (ميتز الفرنسي)، صوفيا بوفتيني (نهضة بركان)، كنزة شابيل (فلوري الفرنسي)، فاطمة غربي (أوروبا الإسباني)، ابتسام جرايدي (الأهلي السعودي)، سكينة وزراوي (أندرلخت البلجيكي) ثم فاطمة تاغناوت (الجيش الملكي).

بعثة "لبؤات الأطلس"، التي حلت بالديار الأسترالية، سيكون على موعد مع مباراة إعدادية أخيرة أمام منتخب جامايكا، الأحد المقبل، قبل افتتاحية "المونديال" أمام المنتخب الألماني، الاثنين 24 يوليوز الجاري، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا (التوقيت المغربي).

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...