أنس جابر تواصل كتابة "السعادة" على وجوه التونسيين ببلوغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس‎

 أنس جابر تواصل كتابة "السعادة" على وجوه التونسيين ببلوغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 12 يوليوز 2023 - 18:48

تمكنت البطلة التونسية أنس جابر، من بلوغ دور نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعد تجاوزها، عشية اليوم، الكازاخية إلينا ريباكينا، بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها 7/6 و4/6 و6/1.

وزيرة السعادة، كما يحلو للتونسيين تسميتها، قلبت تأخرها في المجموعة الأولى لانتصار بمجموعتين، لتثأر من هزيمة السنة الماضية أمام نفس المنافسة في المباراة النهائية، وتضرب بالتالي موعدا في "المربع الذهبي" أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية في البطولة، الأخيرة التي تغلبت على الأمريكية ماديسون كايز بمجموعتين دون مقابل.

أنس جابر، المصنفة السادسة عالميا، تتطلع، غدا الخميس، إلى بلوغ الدور النهائي، للمرة الثانية تواليا، على العشب البريطاني لبطولة "ويبمبلدون"، بهدف تحقيق أول لقب "غراند سلام" في مسيرتها الاحترافية.

وتعتبر جابر أول لاعبة عربية في تاريخ رياضة كرة المضرب، تصل إلى نهائي أحد بطولات التنس الأربع الكبرى، حيث تأتي لها ذلك في مناسبتين، إلا أنها فشلت على أعتاب "بوديوم" بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة "US Open"، خلال الموسم الماضي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...