الوداد يحصل على أزيد من 1,4 مليون دولار من عائدات مشاركة "الأسود" في كأس العالم بقطر‎

 الوداد يحصل على أزيد من 1,4 مليون دولار من عائدات مشاركة "الأسود" في كأس العالم بقطر‎
الصحيفة من الرباط
الخميس 13 يوليوز 2023 - 22:48

تحصل نادي الوداد الرياضي البيضاوي، على منحة مالية مهمة، من عائدات نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، والتي عرفت بلوغ المنتخب الوطني المغربي لدور نصف النهائي، قبل إنهاء البطولة في المركز الرابع.

هذا، وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، بلاغا مفصلا، كشف فيه النقاب عن العائدات المادية التي تحصل عليها كل نادي، نظير مشاركة لاعبيه الدوليين في "مونديال 2022" بقطر.

نادي الوداد الرياضي، توصل بما مجموعه 1.405.305 دولار (مليار و361 مليون سنتيم)، بعد مشاركة الثلاثي؛ محمد رضا التاكناوتي ويحيى جبران ويحيى عطية الله، رفقة الفريق الوطني، كما حصل أيضا على جزء من مكافأة مشاركة مدافعه السابق أشرف داري، وفق بنود انتقاله إلى بريست الفرنسي.

معلوم أن سعيد الناصيري، رئيس النادي "الأحمر"، صرح في مقابلة إذاعية، قبل أيام، أن الوداد لم يتوصل بأي مبلغ مادي من الاتحاد الدولي "فيفا"، نظير مشاركة لاعبيه في بطولة كأس العالم للمنتخبات، مؤكدا إن الأمر متعلق بمنحة تأمين يتوصل بها اللاعب، بصفة مباشرة، وليس فريقه، على حد تعبيره.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...