إيطاليا.. تاجاني يخلف برلسكوني على رأس حزب "فورزا إيطاليا"

 إيطاليا.. تاجاني يخلف برلسكوني على رأس حزب "فورزا إيطاليا"
الصحيفة - متابعة
الأحد 16 يوليوز 2023 - 10:33

انتخب وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، أمس السبت بروما، لرئاسة حزب (فورزا إيطاليا) المحافظ الذي أسسه قبل 29 عاما سيلفيو برلسكوني الذي توفي الشهر الماضي.

وتم تعيين أنطونيو تاجاني، البالغ من العمر 69 عاما ، بالإجماع من قبل المجلس الوطني للحزب، وهو تشكيل ينتمي إلى الائتلاف الحكومي ولكنه لم يعد القوة المهيمنة لليمين الإيطالي.

وقال الزعيم الجديد لـ (فورزا إيطاليا) أمام الممثلين المحليين والوطنيين والأوروبيين المنتخبين لحزبه المجتمعين في روما: "إنني أتلقى ميراثا شبه مستحيل".

وأضاف "ليس من السهل قيادة حركة سياسية كان سيلفيو برلسكوني زعيمها لما يقرب من 30 عاما".

وبدأ المفوض الأوروبي السابق في بروكسل ورئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، مسيرته السياسة في تشكيل صغير في الثمانينيات، قبل أن ينضم إلى (فورزا إيطاليا) عندما تم إنشاؤها في عام 1994. وأصبح المتحدث باسم سيلفيو برلسكوني عندما تولى الأخير رئاسة الحكومة في نفس العام.

ويوم 12 يونيو الماضي توفي رئيس الحكومة الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض.

وشغل برلسكوني منصب رئيس الوزراء في إيطاليا أربع مرات منذ العام 1990، في خضم تأثيره على الحياة العامة من خلال مجموعاته في وسائل الإعلام والرياضة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...