"التجاري وفا بنك" يقدم خدمة Apple Pay لزبناء L’bankalik للدفع بطريقة آمنة

 "التجاري وفا بنك" يقدم خدمة Apple Pay لزبناء L’bankalik للدفع بطريقة آمنة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 9 غشت 2023 - 15:45

يقدم التجاري وفا بنك خدمة Pay Apple لزبناء L’bankalik، وهي طريقة دفع آمنة و خاصة تساعد الزبناء على تجنب تسليم بطاقة الدفع الخاصة بهم إلى شخص آخر، أو لملس الأزرار أو تبادل النقود - والاستفادة من خدمات iPhone لحماية كل معاملة.

ولاستخدام هذه الخاصية، يقترح "التجاري وفا بنك" النقر مرتني على جهاز iPhone أو Apple Watch مع الاقتراب من جهاز الدفع لإجراء عملية دفع بدون تماس.

هذا، وتعتبر كل عملية شراء من Apple Pay آمنة لأنها مصادق عليها باستخدام Face ID أو Touch ID أو كلمة سر الجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة.

ويتم قبول Apple Pay في المحلات التجارية والصيدليات والمطاعم والمقاهي والعديد من الأماكن الأخرى. بالإضافة إلى الدفع في المتاجر، كما يمكن للزبناء، أيضا، استخدام Apple Pay على iPhone وiPad وMac الإجراء عمليات شراء أسرع وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو على الويب عبر Safari دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال معلومات الشحن والفوترة بشكل متكرر.

وتسهل Apple Pay الدفع مقابل توصيلات التسوق عبر الانترنت والمواصلات، الخ. علاوة على ذلك، يمكن استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع في التطبيقات على Apple Watch.

وحسب بلاغ لـ"التجاري وفا بنك"، فإن الأمان والخصوصية في صميم استعمال Apple Watch. فعندما يستخدم الزبناء بطاقة ائتمان أو خصم مع Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام البطاقات على الجهاز، ولا على خوادم Apple، بدلا من ذلك، يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في Secure ELement، وهي شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويعد إعداد Apple Pay سهل على هواتف iPhone، حيث يكفي فتح تطبيق Wallet والنقر على "+" واتباع الخطوات لإضافة بطاقة L’bankalik الخاصة بهم. وبمجرد أن يضيف الزبون البطاقة إلى iPhone وApple Watch وiPad وMac، يمكنه البدء في استخدام Apple Pay على هذا الجهاز على الفور ، مع الاستمرار في الاستفادة من جميع المزايا التي تقدمها بطاقة L’bankalik الخاصة به.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...