مقتل 11 شخصا على الأقل إثر حريق في نزل لذوي الاحتياجات الخاصة شرقي فرنسا

 مقتل 11 شخصا على الأقل إثر حريق في نزل لذوي الاحتياجات الخاصة شرقي فرنسا
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 9 غشت 2023 - 21:31

لقي 11 شخصاً مصرعهم الأربعاء، في حريق اندلع في نزل يؤوي أشخاصاً ذوي احتياجات خاصة يعانون من اضطرابات عقلية، في منطقة ألزاس في شرق فرنسا. وأكدت نائبة المدعي العام في كولمار ناتالي كيلفاسر، خلال مؤتمر صحافي، سقوط "11 ضحية" في الحريق. ورجحت أن يكون الحريق عائدًا إلى نيران كانت مشتعلة في المكان، مؤكدة أنه من غير الممكن "في هذه المرحلة" تحديد "أسباب هذا الحريق المشتعل".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) "في فينتزهايم، دمّرت النيران نزلاً كان يؤوي أشخاصًا من ذوي الإعاقة الذهنية ورفاقهم". وأضاف "في مواجهة هذه المأساة، أتوجّه بأفكاري إلى الضحايا والمصابين وعائلاتهم". وتابع "شكرًا لقواتنا الأمنية وخدمات الإغاثة" التي ساهمت في عملية الانقاذ. 

وفي حوالي الساعة 6,30 صباحًا بالتوقيت المحلي، أخطر عناصر الإطفاء بشأن الحريق في المبنى الواقع في لا فورج، وهي قرية صغيرة محاطة بالتلال الخضراء. وقالت سولانج هالتر البالغة 61 عامًا، التي تعيش قرب النزل، لوكالة فرانس برس، "أيقظنا ابننا باكرًا جدًا. وعندما خرجنا رأينا دخانا كثيفًا يتصاعد".

من جهته، قال نائب رئيس البلدية، دانيال ليروي، الذي وصل إلى المكان في حوالي الساعة السابعة صباحًا، إنّه "لم يتبقَّ شيء فعلًا". وأضاف أنّ "المبنى تضرّر بالكامل في الجزء العلوي منه، كما انهار السقف بالكامل". وأوضح أنّ النزلاء "فوجئوا عندما كانوا في نوم عميق، كان الجميع نائمين".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...