رفع إشبيلية لسعره إلى 30 مليون أورو ومشاركته رفقة المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا المقبلة يُبعد ياسين بونو عن فريق ريال مدريد

 رفع إشبيلية لسعره إلى 30 مليون أورو ومشاركته رفقة المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا المقبلة يُبعد ياسين بونو عن فريق ريال مدريد
الصحيفة من الرباط
السبت 12 غشت 2023 - 17:27

بدأت تتعقد صفقة انتقال الحارس المغربي ياسين بونو إلى فريق ريال مدريد بعد أن رفع فريق إشبيلية الإسباني من سعر عقد حارسه إلى 30 مليون أورو بدل 20 مليون أورو التي كان يقترحها لبيع عقده.

غير أن عقبة ريال مدريد للظفر بالحارس المغربي، لن تكون فقط في السعر الذي يقترحه فريق إشبيلية، بل من الغياب المفترض لياسين بونو عن العديد من مباريات الفريق الملكي من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة، وهو تاريخ إجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار حيث سيشارك بونو رفقة المنتخب المغربي في البطولة الإفريقية للظفر بلقبها لثاني مرة في تاريخه بعد تتويج 1976، ومن أجل ذلك، سيحتاج لكل نجومه من أجل التنافس على اللقب الأغلى إفريقيا.

وحسب ما نشرته الصحف الإسبانية التي تتابع أخبار مفاوضات ريال مدريد لجلب حارس يعوض البلجيكي تيبو كورتوا المصاب في الرباط الصليبي والذي قد يغيب لنصف الموسم الذي انطلق اليوم، فإن نجاح صفقة بونو أصبح "صعبا" في ظل ارتفاع سعره ومشاركته مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا، بالرغم من أن مدرب فريق ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلتو يفضل الحارس المغربي عن غيره.

ووضع ريال مدريد أسماء مقترحة في حال فشل صفقة ياسين بونو، حيث يبدو الإسباني ديفيد دي خيا الأقرب للتوقيع للفريق الملكي بعد بونو، وهو الحارس الذي يعد حرا بدون فريق بعد انتهاء عقده مع مانشيستر يونايتد وعدم التوافق على تجديد.

هذا مع العلم أن التعاقد مع دي خيا أمنية قديمة لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي كان على وشك التوقيع معه في عام 2015، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة بسبب واقعة الفاكس الشهيرة (تأخر نادي مانشستر يونايتد في إرسال الوثائق اللازمة لريال مدريد لإتمام الصفقة قبل غلق سوق الانتقالات).

كما أن الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي يعد من بين المرشحين لتعويض كورتوا في حراسة مرمى ريال مدريد.

هذا، دون استبعاد أن يثق مديرب الفريق الملكي، الإيطالي كارلو أنشيليتو في الحارس الثاني للفريق، الأوكراني أندري لونين، الذي سيخوض مباراة الفريق اليوم، ضد فريق أتليتيكو بيلباو، في أولى مباريات "الليغا"، وتألقه يعني ضمان رسميته بشكل كبير لتعويض الحارس البلجيكي المصاب، وهو ما قد يدفع الفريق الملكي التوقف في البحث عن بديل لحارسه المصاب، ومنح الثقة لحارسه الثاني.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...