مشروع "فيلموطيكَ" يعلن عن افتتاح أنشطته لشهر شتنبر

 مشروع "فيلموطيكَ" يعلن عن افتتاح أنشطته لشهر شتنبر
الصحيفة من الرباط
الأثنين 4 شتنبر 2023 - 16:31

أعلن مشروع "فيلموطيكَ" عن افتتاح أنشطته في شهر شتنبر، حيث سيتم الانطلاق الرسمي للبرنامج المتجول للمشروع الممول من قبل الاتحاد الأوروبي عبر برنامج سفير وبدعم من المعهد الفرنسي والحاضنة الاجتماعية "بداية"، ابتداءا من 10 شتنبر 2023.

هذا، ويتكون مشروع "فيلموطيكَ" من عروض سينمائية نصف شهرية منظمة لصالح جمهور مدن الدار البيضاء ومكناس وطنجة. ويسعى هذا المشروع إلى تعزيز مجال العروض السينمائية من خلال منح الفرصة لفئات مختلفة من الجماهير للتعرف على أعمال سينمائية من تيارات وأشكال وثقافات متنوعة، إذ يقدم مشروع "فيلموطكَ" نفسه مبادرة ثقافية تطمح إلى تحقيق الديمقراطية والتنوع  في برمجة الأعمال السينمائية المستقلة والكلاسيكية في صالات السينما المغربية، وذلك بتركيز عملها على ترويج ونقل مختلف الموارد السينمائية إلى الجمهور. 

ويتعاون مشروع فيلموطيكَ مع المركز الأمريكي للفنون بمدينة الدار البيضاء، وسينما كاميرا بمدينة مكناس وسينما الكسار بمدينة طنجة، لتنظيم هذه الدورة الأولى من الأفلام الكلاسيكية والمستقلة، من خلال تقديم عرضين شهريًا في كل من صالات العرض الشريكة.

وسيكون  الدخول مجانيا  في العروض الأولى المقررة في كل من مدن الدار البيضاء (10/09) ومكناس (11/09) وطنجة (12/09)، حيث يمكن  حجز مقعد عبر الروابط الإلكترونية المتاحة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشروع. linktr.ee/filmotecasablanca

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...