المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا مع شركة الطيران Easy jet لربط مراكش وأكادير والرباط مع خمس مدن أوروبية

 المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا مع شركة الطيران Easy jet لربط مراكش وأكادير والرباط مع خمس مدن أوروبية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 5 شتنبر 2023 - 16:02

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة مع شركة الطيران Easy jet الذي يتيح إمكانية إضافة حوالي 95.000 مقعدا في اتجاه المغرب حصريا في فصل شتاء 2023-2024 لوحده.

و ينص هذا الاتفاق القياسي بالخصوص على إطلاق العديد من الخطوط المباشرة التي تربط عدة مدن أوربية بثلاث مدن مغربية رئيسية، وهي: الرباط، مراكش وأكادير. 

وعلى هامش هذا الحدث، صرح عادل الفقير، أكد مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة أن "هذا الاتفاق القياسي والتاريخي مع إحدى كبريات شركات الطيران الأوربية هو بالنسبة لنا حافز مهم لمواصلة بلورة إستراتيجيتنا الهادفة إلى الارتقاء بوجهة المغرب ضمن مصاف كبريات الوجهات العالمية". مضيفا "نحن بصدد العمل على إبرام اتفاقيات شراكة أخرى مماثلة مع شركات طيران أخرى."

وبهذا، سيتم ربط عاصمة الأنوار، الرباط، بـ 5 مدن أوربية، وهي: باريس، بمعدل 4 ترددات في الأسبوع، أي يما يناهز 15.345 مقعدا؛ جنيف، بمعدل 2 ترددين في الأسبوع، بما يناهز 8.593 مقعدا؛ ليون، بمعدل 3 ترددات أسبوعية، يما يناهز 10.679 مقعدا؛ نانط ونيس بمعدل 2 ترددين في الأسبوع، بما يعادل 7.550 مقعدا لكل واحدة منهما. 

ويأتي هذا الاتفاق إطار استمرارية تنزيل مخطط عمل "Light in Action" الذي يروم على الخصوص مضاعفة عمله من أجل تعزيز ربط المغرب بباقي بلدان العالم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...