يَحدث هذا في قطر.. بيع فرخ صقر وغطاء لرأسه بمبلغ 73.6 ألف دولار

 يَحدث هذا في قطر.. بيع فرخ صقر وغطاء لرأسه بمبلغ 73.6 ألف دولار
الصحيفة من الرباط
الخميس 7 شتنبر 2023 - 19:10

شهدت الدوحة اليوم الخميس، صفقة كبيرة ، خلال مزاد علني على "فرخ صقر" وغطاء لرأسه بمبلغ اجمالي وصل الى 73 الف و600 دولار، وذلك على هامش المعرض الدولي للصيد والصقور الذي تحتضنه العاصمة القطرية.

ورسا المزاد على أحد هواة الرحلات الصحراوية ومحبي الصيد بمبلغ 48.6 ألف دولار لامتلاك الصقر، بالإضافة الى 25 ألف دولار ثمنا لغطاء رأس فرخ الصقر المرصع بالذهب الخالص.

وتعرض أغطية رؤوس الصقور (البراقع) بشكل يومي ضمن صندوق زجاجي يحافظ عليها، ولا يسمح لزوار المعرض بلمسها إلا بارتداء قفازات مخصصة لذلك، ويرفق مع كل برقع كتيب يشتمل على مواصفات المواد الداخلة بتصنيعه وطريقة التصميم وعيار الذهب المستخدم.

ويشهد المعرض الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ما بين 5 و 9 شتنبر الجاري ، حضورا كبيرا ومشاركة واسعة لحوالي (200) شركة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصيد والصقور والرحلات، تمثل قطر و(18) دولة من مختلف القارات.

ويعد المعرض، بحسب اللجنة المنظمة، الملتقى الاقتصادي والثقافي والتراثي الدولي الأكبر من نوعه في قطر والمنطقة والذي يجمع الصقارين ومحبي الصيد وعشاق القنص ورحلات البر، فضلا عـن استقطابه لنخبة مـن أمهر الحرفيين وصناع لوازم الصقور والصيد في العالم. كما يشكل منصة اقتصادية وتسويقية عالمية تستقطب الشركات الوطنية والدولية الكبرى المتخصصة لعرض وبيع أفضل الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد والرحلات.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...