معطيات عن عشرات القتلى في مدينة مراكش وشيشاوة.. ومواطنون يطلقون نداء استغاثة لإخراج ذويهم من تحت الأنقاض

 معطيات عن عشرات القتلى في مدينة مراكش وشيشاوة.. ومواطنون يطلقون نداء استغاثة لإخراج ذويهم من تحت الأنقاض
الصحيفة من الرباط
السبت 9 شتنبر 2023 - 2:06

أكدت مصادر متطابقة للصحيفة بمدينة مراكش وشيشاوة والنواحي عن وجود العشرات من القتلى بفعل الزلزال الذي تسبب في انهيار العديد من المنازل والدور على أصحابها عند لحظة وقوع الزلزال.

ولم يسعف الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بقوة 7 درجات العديد من المواطنين للخروج أو الابتعاد عن بيوتهم، وهو ما تسبب في انهيار العديد منها، وخلف العديد من الضحايا مازال بعضهم تحت الأنقاض إلى حدود الساعة، فيما أطلق آخرون نداء استغاثة من أجل وصول المساعدة لإنقاذ ذويهم العالقين تحت بقايا البيوت المنهار.

وكان المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، قد أفاد بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...