تونس تُحدث خلية أزمة بسفارتها في الرباط وتدعو رعاياها للتقيد بتوصيات السلطات المغربية

 تونس تُحدث خلية أزمة بسفارتها في الرباط وتدعو رعاياها للتقيد بتوصيات السلطات المغربية
الصحيفة - خولة اجعيفري
السبت 9 شتنبر 2023 - 16:09

قالت وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج مواطنيها، إنها لم تُسجل أية إصابة أو حالة وفاة في صفوف مواطنيها القاطنين في المملكة إلى حدود الساعة، داعية رعاياها إلى التقيد بتوصيات السلطات المغربية والتواصل مع خلية الأزمة التي تم إحداثها على مستوى سفارتها بالرباط.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج، اليوم السبت في بلاغ لها، أنها لم تسجل "أية وفيات أو إصابات في صفوف التونسيين المقيمين بالمدن المغربية المتضررة جراء الهزة الأرضية العنيفة التي ضربت الليلة الماضية عددا من أقاليم ومدن هذا البلد الشقيق وذلك، حسب المعطيات الأولية المتوفرة".

ودعت الوزارة في بلاغها التونسيين المقيمين بالمملكة الشقيقة الى ضرورة التق د بتوصيات السلطات المغربية وتوجيهاتها وذلك حفاظا على سلامتهم.

وجاء في البلاغ أيضا أنه تم تكوين خلية متابعة بسفارة الجمهورية التونسية في الرباط والتي يمكن التواصل معها عبر الارقام التالية:

212-534730636 +

+212-537660251

وتقدمت تونس اليوم السبت بتعازيها الى المملكة عقب هذا الزلزال الذي خلف وفق آخر الإحصائيات أكثر من ألف قتيل إلى جانب مئات المصابين، وقررت تونس وفق المصدر ذاته "توجيه مساعدات إلى المغرب ودعم جهود الإغاثة".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...