الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء تساهم بمليوني درهم في صندوق الزلزال

 الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء تساهم بمليوني درهم في صندوق الزلزال
الصحيفة من الرباط
الأثنين 18 شتنبر 2023 - 22:30

أعلنت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء عن مساهمتها بمبلغ مليوني درهم في الصندوق الخاص بمتابعة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب وسط المغرب، والذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه.

وعقد مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء اجتماعا طارئا اليوم الاثنين، برئاسة عبد اللطيف برضاش، رئيس الهيئة، على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب عدة مناطق من المملكة وخاصة منطقة الحوز، يوم 8 شتنبر، والذي خلف أضرارا بليغة على المستويين البشري والعمراني.

ورفع رئيس مجلس الهيئة وأعضاء أجهزتها وكل مكوناتها تعازيهم للملك محمد السادس، وإلى أسر الضحايا وإلى الشعب المغربي منوها في البلاغ الذي تلا الاجتماع، التلاحم بين الملك والشعب والتضامن الذي ظهر بقوة في هذه الكارثة، "لنجدة المنكوبين ومواساة المكلومين ومدهم بمختلف أشكال المساعدة والعون، مما أثار إعجاب العالم كله وتقديره".

وأوردت الوثيقة "وإذ يعبر مجلس الهيئة عن فخره واعتزازه بهذا الزخم التآزري المنقطع النظير وبالقرارات والإجراءات الحكيمة التي اتخذها الملك محمد السادس للتكفل برعاياه، ضحايا هذه الفاجعة، ورعاية مصالحهم الآنية والآتية وإعادة إعمار المناطق المنكوبة، ليؤكد انخراطه في الجهد الجماعي من أجل تنفيذ التعليمات الملكية السامية في أقرب الآجال وأفضل الظروف".

وقرر مجلس الهيئة، بالإجماع، وفق البلاغ، أن تساهم الهيئة بمبلغ مليوني درهم في الصندوق الخاص الذي أنشأ لهذه الغاية، بالإضافة إلى المساهمات في الصندوق المذكور، من طرف كافة مكونات الهيئة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...