أمانديس تطلق مبادرة اجتماعية لدعم تمدرس الأطفال بطنجة ونواحيها

 أمانديس تطلق مبادرة اجتماعية لدعم تمدرس الأطفال بطنجة ونواحيها
الصحيفة من طنجة
الأثنين 18 شتنبر 2023 - 22:36

أطلقت شركة "أمانديس" المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بطنجة، مجموعة من المبادرات الاجتماعية الهادفة إلى دعم تمدرس الأطفال، عن طريق تمكين التلاميذ الذين ينتمون لأسر محدودة الدخل من اللوازم المدرسية بالمدينة ونواحيها.

ونظمت "أمانديس" بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة طنجة - أصيلة، حفل انطلاق عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية لفائدة التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة، اليوم الاثنين، وذلك بمناسبة الدخول المدرسي وجريا على عادة الشركة كل سنة.

وأقيم هذا الحفل بمدرسة "السلام" بجماعة اكزناية، بحضور عدد من أطر المديرية الإقليمية و"أمانديس" بالإضافة إلى مجموعة من التلاميذ المستفيدين مصحوبين بأولياء أمورهم وعدد من الأطر التربوية والإدارية.

وتهدف هذه العملية أيضا، حسب مديرة والتواصل التسويق بأمانديس، مريم الشلاوي، إلى تشجيع تعليم الأطفال ومكافحة الهدر المدرسي. كما أن هذه المبادرة تدخل في إطار التنفيذ السليم لسياسة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...