انقطاع التيار الكهربائي عن جميع مناطق البلاد في تونس بسبب عطل أصاب الشبكة

 انقطاع التيار الكهربائي عن جميع مناطق البلاد في تونس بسبب عطل أصاب الشبكة
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 20 شتنبر 2023 - 14:56

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز أن تونس شهدت انقطاعا شبه عام للكهرباء، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، في جميع مناطق البلاد، بعد عطل أصاب شبكتها الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن هذا الانقطاع حدث لمدة ثلاث ساعات حوالي الساعة الواحدة صباحا في العديد من المناطق التونسية "بسبب عطب مفاجئ" في محطة رادس للطاقة بالضاحية الجنوبية لتونس.

وأضاف مسؤول بالشركة في تصريح للصحافة أن المنظومة الكهربائية عادت لسالف نشاطها، باستثناء عدد قليل من المناطق التي لا تزال فرق الشركة المختصة للشركة تعمل لإرجاع الحالة الطبيعية إليها.

وأبرز أن أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي "فنية بحتة"، نافيا "وجود أي انفجارات متعلقة بهذا الشأن"، مؤكدا أن المختصين بالشركة يقومون بالتشخيص لتحديد السبب الرئيسي لهذا الانقطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، أيضا، عن هذا الحادث، مشيرة في بلاغ، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته معظم المناطق التونسية كان حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا. كما أكدت أن الوضع الأمني مستقر.

واضطرت السلطات التونسية، لمواجهة الارتفاع الكبير في الطلب على الكهرباء على خلفية موجة حر تجاوزت 45 درجة، إلى قطع الكهرباء هذا الصيف، مستهدفة كل مرة تستهدف منطقة مختلفة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...