المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق حملة "نتلاقاو فمراكش" لدعم السياحة في المدينة الحمراء بعد زلزال الحوز

 المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق حملة "نتلاقاو فمراكش" لدعم السياحة في المدينة الحمراء بعد زلزال الحوز
الصحيفة من الرباط
السبت 23 شتنبر 2023 - 17:20

تحت عنوان "نتلاقاوفمراكش"، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية وطنية لحث كل مغربية ومغربي للسفر إلى مراكش بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وقرب حلول العطل المدرسية القادمة لشهر أكتوبر، وذلك، تفاعلا مع الحركة التضامنية الاستثنائية للمغاربة قاطبة التي أعقبت زلزال منطقة الحوز.

هذا، وسيتم بث هذه الحملة تحت علامة "نتلاقاوفبلادنا"، تروم مواصلة هذا الزخم التضامني للمغاربة بحثهم على القدوم مجددا إلى مراكش وتقاسم لحظات العيش مع المراكشيين خلال هذه الفترات الاستثنائية. 

وترمي هذه الحملة الترويجية للسياحة الداخلية من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى اطلاق النشاط السياحي وإعادته إلى سابق عهده، حيث القطاع في أمس الحاجة لحملة قوية تطمئن السياح خلال الموسم القادم وتشجعهم على مواصلة التوافد على وجهة المغرب.

وسيشرع في بث هذه الحملة ابتداء من يومه السبت 23 شتنبر على شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية الوطنية، على أن تليها يوم الإثنين القادم حملة  تواصلية أخرى موازية تشمل الصحافة الإلكترونية والورقية، في أفق ضمان إشعاع شامل للسياحة الوطنية عشية المولد النبوي الشريف وبمناسبة قرب العطلة المدرسية لشهر أكتوبر. 

وحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فعلامة "نتلاقاوفبلادنا" تعد مصدر إلهام حقيقي مفعم بقيم التضامن، والتآخي، التقاسم والاستدامة، والإدماج والتآزر، وهي مصدر "فخر واعتزاز لدى كافة المغاربة"؛ حيث تجلى كل هذا الزخم التضامني الرائع الذي عم مختلف ربوع المملكة غداة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وبهذا، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة مواصلة التواجد والعمل على اتخاذ كل التدابير والإجراءات التي تفرضها بعض المستجدات، الوطنية والدولية، بغية الحد من انعكاساتها السلبية على القطاع السياحي وإعانته على استعادة توجهه وبريقه، أملا في استقطاب أعداد مهمة من السياح الأجانب والداخليين على حد سواء.  

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...