تونس: عمال نقل المحروقات يضربون عن العمل للمطالبة بالزيادة في الأجور

 تونس: عمال نقل المحروقات يضربون عن العمل للمطالبة بالزيادة في الأجور
الصحيفة - متابعة
الخميس 28 شتنبر 2023 - 10:23

يشن العاملون في نقل المحروقات في تونس إضرابا لمدة يومين ابتداء من الجمعة المقبل، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

ويأتي هذا الإضراب، الذي يتم تنظيمه بدعوة من الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية، على إثر توقف المفاوضات بين الناقلين وممثلي أرباب العمل التونسيين الذين تغيبوا عن أمس الثلاثاء عن اجتماع مخصص لمناقشة مطالب مهنيي نقل المحروقات.

واحتجت الجامعة، على وجه الخصوص، على عدم تطبيق مشروع اتفاق 17 فبراير المتعلق، بالخصوص، بالزيادة في أجور العاملين في قطاع نقل المحروقات ووضع اتفاقية قطاعية في هذا الإطار .

وكانت الجامعة قد أعلنت عن الإضراب لمدة يومين، في 31 غشت إلى فاتح شتنبر 2023، قبل أن يؤجل هذا الإضراب مرتين إلى 14 و15 شتنبر ثم إلى 29 و30 شتنبر.

وتشهد تونس، بانتظام، حركات احتجاجية في عدة قطاعات تركز بشكل أساسي على المطالبة بزيادة الأجور، في سياق التضخم المتسارع الذي يثقل كاهل القدرة الشرائية للتونسيين

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...