أمانديس تنظم لقاء تحسيسا لفائدة النساء المستفيدات من برنامج محو الأمية

 أمانديس تنظم لقاء تحسيسا لفائدة النساء المستفيدات من برنامج محو الأمية
الصحيفة من طنجة
الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 13:32

تواصل شركة "أمانديس" مبادراتها الهادفة إلى تنمية قدرات المرأة، من قبيل برامج محو الأمية للنساء ودعم التمدرس في المناطق القروية والأحياء ناقصة التجهيز، وكذا المساهمة في الإدماج الاجتماعي والمهني للأشخاص في وضعية إعاقة.

وأشرفت مديرة التواصل والتسويق بأمانديس مريم الشلاوي، يوم الثلاثاء الماضي على لقاء تحسيسي لفائدة نساء متفوقات في دروس محو الأمية للسنة الدراسية الفارطة، حيث استفدن من شروحات وطريقة قراءة عناصر فاتورة الاستهلاك، والإجابة عن مختلف الأسئلة المطروحة من قبل الحاضرات، خاصة فيما يتعلق بالفواتير والخدمات التي تقدمها أمانديس لزبنائها.

وبعد توزيع أدوات بيداغوجية على المستفيدات تم تكريم إحدى السيدات المتفوقات في دروس محو المية التي تدعمها أمانديس وذلك بمنحها جهاز حاسوب، واختتم اللقاء بجولة استطلاعية بمرافق المحطة بمرافقة طاقم تقني متخصص لتقديم الشروحات للسيدات الزائرات حول معالجة المياه العادمة وإعادة استعمال المياه المعالجة في سقي المساحات الخضراء في إطار استراتيجية أمانديس للمساهمة في الحفاظ على الموارد المائية.

وفي نفس اليوم، كان وفد أمانديس على موعد مع فعاليات توزيع المحافظ المدرسية بمقر جمعية "الرحمة" بقرية عين زيتون بضواحي طنجة، وهذه الجمعية تربطها عدة شراكات مع أمانديس في إطار أنشطة القرب المتميزة ذات المحتوى البيئي والعمليات البيداغوجية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الأطفال ومحاربة الأمية في العالم القروي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...