الإعلام الإسرائيلي: مقتل أزيد من 300 من الإسرائيليين وإصابة 1500 آخرين في هجوم الفصائل الفلسيطينية

 الإعلام الإسرائيلي: مقتل أزيد من 300 من الإسرائيليين وإصابة 1500 آخرين في هجوم الفصائل الفلسيطينية
الصحيفة - متابعة
السبت 7 أكتوبر 2023 - 23:02

خلف الهجوم الذي أقدمت عليه الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل عن قتل 300 إسرائيلي على الأقل، وأصيب أكثر من ألف آخرين، بحسب الإعلام الإسرائيلي، في عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بمشاركة فصائل المقاومة، صباح اليوم السبت.

كما أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، عن مقتل قائد لواء "ناحال" في جيش الاحتلال العقيد "يوناتان شتاينبرغ"، خلال الاشتباكات مع المقاومين بالقرب من معبر كرم أبو سالم بغلاف غزة.

وأشار بيان مقتضب، لجيش الاحتلال، إلى أن "العقيد شتاينبرغ (42 عامًا) من (كيبوتس شوماريا)، كان في طريقه لتبادل إطلاق النار رفقة جنوده، وفي طريقه واجه مقاومًا وقُتل خلال تبادل إطلاق النار".

وبحسب معلومات سابقة، فإن "شتاينبرغ" شغل سابقًا، منصب "قائد منطقة رام الله" في جيش الاحتلال. ويعد لواء "الناحال" أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيليّ.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، اليوم السبت، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بوقوع مئات الإصابات في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين، إضافة إلى أسر عدد من الجنود لم يحدد عددهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على المواقع المدنية في قطاع غزة، بلغ 232 حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، بالاضافة لمئات الجرحى.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...