الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل بسبب "الوضع الأمني"

 الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل بسبب "الوضع الأمني"
الصحيفة من الرباط
الأحد 8 أكتوبر 2023 - 18:30

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن إلغاء رحلاتها المبرمجة إلى تل أبيب بإسرائيل بسبب ما وصفته بـ" الوضع الحالي" الذي يشهد حربا مفتوحة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل جعل العديد من شركات الطيران العالمية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل.

وأكدت "لارام" أنه في ظل "الوضع الحالي في إسرائيل، تدعم الخطوط الملكية المغربية ركابها الذين يحملون تذاكر من وإلى مطار تل أبيب بن غوريون بتواريخ سفر حتى 13 أكتوبر 2023 من خلال منحهم تغيير التاريخ المجاني، خلال فترة 15 يومًا بعد تاريخ السفر الأصلي".

بالنسبة للمسافرين الذين يحملون تذاكر على متن الرحلتين الملغاتين AT228 في 7 أكتوبر وAT229 في 8 أكتوبر 2023، تدعم الخطوط الملكية المغربية ركابها من خلال منح تغيير مجاني واحد، من وإلى تل أبيب بتاريخ سفر جديد خلال 15 يومًا من تاريخ الرحلة الأصلي، أو استرجاع قيمة التذكرة المدفوعة.

وكانت العشرات في خطوط الطيران العالمية قد ألغت رحلاتها إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني اثر الحرب المفتوحة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل خلال اليومين الماضيين.

هذا، وتعاني حركة السفر في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب، الأحد، من فوضى بسبب إلغاء رحلات وتأجيل أخرى، في ظل مواجهة مستمرة بين الجيش الإسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

ونشر أشخاص متواجدون في المطار مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي من داخل صالة المغادرة تظهر حالة فوضى وازدحام للمسافرين.

والأحد، قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية إن السلطات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة الواصل مع الأردن لليوم الثاني على التوالي.

وحسب جدول الرحلات القادمة والمغادرة، المنشور على موقعي المطار وهيئة الطيران المدني، يظهر تأجيل والغاء عشرات الرحلات، بينما تم تنفيذ رحلات مغادرة واستقبال أخرى.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...