مشروع الـ NBA Junior والـ OCP يزور مدينة خريبكة بحضور نجوم رابطة كرة السلة الأمريكية

 مشروع الـ NBA Junior والـ OCP يزور مدينة خريبكة بحضور نجوم رابطة كرة السلة الأمريكية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 15 أكتوبر 2023 - 22:10

استضافت مدينة خريبكة، عشية الأحد، جولة جديدة لرابطة كرة السلة الأمريكية للشباب "NBA Juinor"، التي تنظمها مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط، بشراكة مع الرابطة الإفريقية لكرة السلة الأمريكية "NBA Afrique".

وفي هذا الإطار، قالت زينب السقاط، عضو مبادرة "Art4Community" التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط "OCP" بخريبكة، في تصريح لموقع "الصحيفة"، إنها تسعى من خلال هذه التظاهرة الرياضية، للاحتفال بشباب المدينة، مردفة "هذا البرنامج يندرج في إطار التعاون على مدى أزيد من 4 سنوات بين المجمع الشريف للفوسفاط والرابطة الإفريقية لكرة السلة، حيث تعتبر هذه الدورة الثانية التي يتم تنظيمها بالمغرب".

وأضافت المسؤولة نفسها، أن هذه التظاهرة شهدت حضور أبطال عالميين سابقين في عالم الـ NBA، حيث قدموا تدريبات لفائدة الشباب المشاركين في هذه الدورة.

وتابعت، بالقول أن "البرنامج يعرف مشاركة 30 فريق من الذكور و24 فريق من الإناث، من المؤسسات التعليمية المحلية، وسيتم اختيار الافضل منهم، قصد المشاركة في المباريات الإقصائية التي ستنتهي في شهر فبراير المقبل، على أن تجرى النهائيات شهر مارس المقبل ".

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الرياضي، حضره الكونغولي ديدييه مبينغا، النجم السابق لفريق لوس أنجليس لايكرز، الحائز على لقب الرابطة الأمريكية للمحترفين "NBA"، بمعية زميليه، النيجيري أولمايد أوديجي وإيان مهينمي، بطل الرابطة في مناسبتين.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...