تتويج عمل المكتب الوطني للسياحة بعد حصول المغرب على جائزة أفضل وجهة للسياح الفرنسيين

 تتويج عمل المكتب الوطني للسياحة بعد حصول المغرب على جائزة أفضل وجهة للسياح الفرنسيين
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 أكتوبر 2023 - 22:54

حظي المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخرا بتتويج جديد، تمثل في حصول المغرب على جائزة "أحسن وجهة" من لدن مبرمج الرحلات الفرنسي "Voyage Privé".

واعتبر مبرمج الرحلات الفرنسي، أن المغرب يعد واحدة من الوجهات الأكثر تسويقا منذ بدايات إنشاء Voyage Privé سنة 2006 باعتبارها السنة المرجعية لهذا الصنف من هذه الأسفار؛ وقد تأتى ذلك بفضل تعاون إعلامي مكثف لأزيد من عشر سنوات مع المكتب الوطني المغربي للسياحة. كما شكلت النتائج المحصل عليها في السنوات الأخيرة مبعث فخر واعتزاز لدى متعهدي الأسفار والرحلات بشكل عام.

ومعلوم أنه في سنة 2023، بلغ عدد السياح الوافدين على المغرب نهاية شهر شتنبر 3.762.410 سائحا فرنسيا، أي بزيادة بنسبة 38% مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2022 و12 % مقارنة مع سنة 2019، باعتبارها السنة المرجعية لما قبل فترة كوفيد-19.

وللإشارة، فـ "Voyage Privé" هو في مجمله عبارة عن تصور فريد أطلق بفرنسا في سنة 2006، من طرف مهنيي السياحة عامة والسياحة الإلكترونية بشكل خاص، ويعتبر أول موقع إلكتروني للمبيعات الخاصة للأسفار ونادي مختص أساسا في تسويق الأسفار والرحلات على الأنترنت، يضم 44 مليون زبون منخرط، ويقترح تشكيلة متنوعة من الأسفار والرحلات والأنشطة الترفيهية الفاخرة بأحسن الأثمنة المضمونة، مع إمكانية الاستفادة من تخفيضات مهمة قد تصل إلى -70%.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...