في لقاء مع الفاعلين بأكادير.. ميناء طنجة المتوسطي يبرز دوره المحوري في تصدير الحوامض والبواكر

 في لقاء مع الفاعلين بأكادير.. ميناء طنجة المتوسطي يبرز دوره المحوري في تصدير الحوامض والبواكر
الصحيفة من الرباط
السبت 4 نونبر 2023 - 17:25

نظم ميناء طنجة المتوسط، مساء أمس بأكادير، لقاء تواصليا مع المصدرين والفاعلين بجهة سوس ماسة، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية للميناء مع العملاء والشركاء.

وشكل هذا اللقاء، فرصة لعرض جميع خدمات هذا الميناء، لشركائه بجهة سوس ماسة، وإطلاعهم على التحديات المتعلقة بعمليات الاستيراد والتصدير ومستجدات الميناء، وكذا القوانين الجديدة المعمول بها وتسهيل الإجراءات على مستوى ميناء طنجة المتوسط للسماح للشركات بتعزيز أدائها وتحسين قدرتها التنافسية.

وأشار المدير العام للسلطة المينائية طنجة المتوسط، حسن عبقري، إلى أن ميناء طنجة المتوسط أصبح محورا لوجستيا وطنيا ذا أهمية كبيرة، مبرزا أن هذه المنصة لتدفق الاستيراد والتصدير تعالج وحدها أكثر من 55 في المائة من الصادرات المغربية.

وأكد أنه على مستوى جهة سوس ماسة، يلعب هذا الميناء دورا رئيسيا في تسهيل عمليات تصدير الحوامض والبواكر، مضيفا أن هذا اللقاء التواصلي يهدف إلى أن يكون فضاء لتبادل وتقاسم آخر المستجدات والخدمات والحلول التي يقدمها الميناء لفائدة المصدرين.

من جانبه، سلط رئيس الفدرالية البيمهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه، حسن أضرضور، الضوء على المساهمة الكبيرة لميناء طنجة المتوسط في النهوض بالصادرات المغربية بشكل عام وصادرات القطاع الفلاحي بجهة سوس ماسة على وجه الخصوص.

وقال رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، عامر زغينو، إن هذا اللقاء التواصلي يشكل فرصة لاستعراض وجهات نظر الجمعية، وكذلك الإحاطة بآخر المستجدات على مستوى ميناء طنجة المتوسط.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...