مهنيو السياحة الفرنسيين يعلنون عقد مؤتمرهم السنوي في العاصمة المغربية الرباط

 مهنيو السياحة الفرنسيين يعلنون عقد مؤتمرهم السنوي في العاصمة المغربية الرباط
الصحيفة من الرباط
السبت 11 نونبر 2023 - 16:52

أعلن المسؤولون عن منظمة SETO التي تضم أكبر 70 منظم رحلات في السوق الفرنسية عن تنظيم مؤتمرهم السنوي في الرباط شهر أبريل المقبل، تأكيدا على ثقتهم والامكانيات التنموية للوجهة السياحية المغرب.

هذا، ويتواجد المسؤولون عن المنظم التي تضم أكبر 70 منظم رحلات في السوق الفرنسية، حاليا في مراكش بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، في سياق استراتيجية "Light In Action" الخاصة بالمكتب الوطني المغربي للسياحة لتوسيع شراكها في العالم وتقوية وجهة المغرب للسياح من مختلف دول العالم.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة قد وجّه دعوة لأعضاء نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات (SETO) للسفر إلى المغرب لاكتشافه مؤهلاته السياحية.

وتضم نقابة منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين 70 من كبار منظمي الأسفار والرحلات بالسوق الفرنسي، التي حققت أزيد من 5 ملايير أورو في رقم معاملاتها خلال موسم صيف 2023، جزء كبير منه بأسواق شمال إفريقيا، وعلى رأسها السوق المغربي.

ويتكون وفد نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات، والذي يرأسه رئيسها روني مارك شيكلي، من رؤساء كبار منظمي الأسفار الرئيسيين، إلى جانب المدراء العامين لشبكات التوزيع، مصحوبين بكبار ممثلي المنابر الإعلامية المتخصصة والعامة، والذين حضروا لتغطية هذا الحدث الهام وتسليط مزيد من الضوء على وجهة المغرب لدى السياح الفرنسيين.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...