مهنيو توزيع الماء والكهرباء يفتتحون مركزهم الجديد في طنجة بشراكة بين النقابة و"أمانديس"

 مهنيو توزيع الماء والكهرباء يفتتحون مركزهم الجديد في طنجة بشراكة بين النقابة و"أمانديس"
الصحيفة من طنجة
الأثنين 13 نونبر 2023 - 12:13

افتتح المركز الجديد لشغيلة قطاع توزيع الماء والكهرباء، أبوابه بطنجة مؤخرا، ويتعلق الأمر بمبنى يحتوي على عدة مرافق من بينها مكاتب لجمعية الأعمال الاجتماعية والتعاضدية، وفضاءات استقبال، وقاعات للتكوين ولاجتماعات الهياكل النقابية والشبيبة العاملة والمرأة وهيئة المتقاعدين، بالإضافة إلى مقصف لفائدة المستخدمين.

وجرى افتتاح المركز بحضور أحمد خليلي بنسماعيل، رئيس جمعية المشاريع الاجتماعية ورئيس الجامعة الوطنية لوكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، والبرلماني بوشعيب علوش رئيس تعاضدية القطاع وعدد من أعضاء المكتب الجامعي، إلى جانب رشيد السالمون الكاتب العام لنقابة شغيلة شركة "أمانديس" وأعضاء المكتب والمجلس النقابيين ورؤساء اللجن الوظيفية التابعة للمؤسسة النقابية، والشريك في إنجاز المشروع مجلس إدارة "أمانديس" ممثلا على الخصوص بنوفل سلامة المدير العام بالنيابة وعبد العزيز بلحاج المدير العملياتي، بالإضافة إلى عدة مدراء ورؤساء أقسام.

وأنجز المركز، حسب كلمة رشيد السالمون الكاتب العام لنقابة شغيلة شركة "أمانديس"، في إطار شراكة بين جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب وإدارة الشركة، نتيجة لإقامة شراكة اجتماعية متينة بين المؤسسة النقابية والمديرية العامة لـ"أمانديس".

و في هذا السياق، أكد الكاتب العام للنقابة ومندوب الأعمال الاجتماعية بطنجة، أن المركز الجديد يليق بالشغيلة، وهو فضاء لتقديم خدمات متنوعة لمستخدمات ومستخدمي القطاع المزاولين منهم والمتقاعدين وللمرأة وللشبيبة العاملة ومختلف اللجن العاملة الموازية للنقابة، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...