لأول مرة.. شراكة بين المكتب الوطني للسياحة و"نتفليكس" لترويج علامة المغرب

 لأول مرة.. شراكة بين المكتب الوطني للسياحة و"نتفليكس" لترويج علامة المغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 16 نونبر 2023 - 18:10

انضم المكتب الوطني المغربي للسياحة للمنصة العالمية "نتفليكس"، باعتبارها واحدة من المنصات العملاقة في مجال الترفيه والصناعات الإبداعية، في الشراكة هي الأولى من نوعها، والتي تروم ضمان تموضع متميز لعلامة "المغرب، أرض الأنوار" على الصعيد العالمي برياضة الغولف، عبر الاستفادة من قوة وشهرة المنصة.

ويندرج ذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية المبرمة مع الجامعة المغربية للغولف لجعل المغرب وجهة سياحية حقيقية لمزاولي رياضة الغولف.

وتشمل هذه الشراكة الإستراتيجية، حسب المكتب، عدة محاور، أبرزها وضع جسور للتعاون من خلال إدراج علامة المغرب بالمسابقة الشهيرة "كأس نتفليكس" التي نظمت من 14 إلى 15 نونبر 2023، ويتعلق الأمر بأول بث مباشر على المنصة، حيث تبارى خلالها نجوم سباقات السرعة "فورمولا وان" مع لاعبي الغولف التابعين لرابطة لاعبي الغولف المحترفين، جرت هذه المنافسة The Wynn Golf Club بلاس فيغاس، حيث شكل مشاهير الرياضة ثنائيات ما بين السائقين ولاعبي الغولف لتكوين 6 فرق، لتحديد الثنائي الفائز خلال ضربة البداية، باعتبارها الحدث المنتظر خلال موسم "الجائزة الكبرى فورمولا وان للاس فيغاس".

ويعتبر المغرب "الوجهة الرسمية" لهذه التظاهرة، التي منحته حضورا متميزا على مختلف الوسائل والوسائط التواصلية المعتمدة من طرف المنظمين، وخاصة عبر وضع علامة "المغرب" وVisit Morocco بمختلف مسالك الغولف، ليكتسب بذلك شهرة أوسع، ومن جانبها، قامت منصة نتفليكس باستعمال الوسائل والمعدات الضرورية للتواصل واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتتبعين، والذين فاق عددهم 247 مليون منخرط.

ومن خلال إبرامه لهذه الشراكة أعد المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططا تواصليا وترويجيا سنويا لعرض "Netflix Ad-Supported"، الذي يروم ضمان حضور مستمر لوجهة المغرب ومختلف علامتها الترويجية، كما أن إبرام المكتب الوطني المغربي للسياحة لهذه الشراكة يكون يدخل في إطار تطوير مخطط عمله "Light in Action"، بتزويد وجهة المغرب بفرص استثنائية لملامسة ملايين السياح عبر العالم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...