"أمانديس" تنظم قافلة طبية وإنسانية بمنطقة "حجر النحل" القروية

 "أمانديس" تنظم قافلة طبية وإنسانية بمنطقة "حجر النحل" القروية
الصحيفة من طنجة
الأثنين 27 نونبر 2023 - 13:48

نظمة شركة "أمانديس"، بتنسيق مع "جمعية عطاء بلا حدود" وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة، قافلة طبية وإنسانية استفادت منها ساكنة منطقة حجر النحل القروية، والتي رافقتها أيضا أنشطة تحسيسية بأهمية الحفاظ على البيئة، وذلك يوم السبت الماضي انطلاقا من مركزية مجموعة مدارس حجر النحل.

المبادرة التي تمت أيضا بفضل التعاون والدعم المقدم من طرف السلطات المحلية بالجماعة القروية حجر النحل، استفاد خلالها مجموعة من السكان من الخدمات الطبية المجانية التي قدمها طاقم طبي وتمريضي من مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة، وتمثلت في قياس الضغط الدموي، وتحليل السكري، توخطيط القلب، بالإضافة إلى التحسيس حول سرطان الثدي والتشجيع على الرضاعة الطبيعية ونصائح حول التغذية الصحية، مع إعطاء أدوية بالمجان للمرضى.

وفي إطار هذه القافلة التضامنية، أشرفت مريم الشلاوي، مديرة التواصل والتسويق بأمانديس، على عملية توزيع الأغطية والملابس على عدد من المستفيدات والمستفيدين المنحدرين من أسر معوزة، وذلك تحت شعار "شتاء دافئ".

وعرفت القافلة الإنسانية مشاركة ما يزيد عن 50 متطوعة ومتطوعاً من شغيلة أمانديس، المؤطَّرين من قبل جمعية العمال الاجتماعية للمؤسسة، وذلك بتنظيم جولة تطوعية على الأقدام لجمع النفايات والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...