مُصَافحة بين أمير قطر والرئيس الإسرائيلي في الإمارات اعتبرها الإعلام في تل أبيب بـ"التاريخية"

 مُصَافحة بين أمير قطر والرئيس الإسرائيلي في الإمارات اعتبرها الإعلام في تل أبيب بـ"التاريخية"
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 دجنبر 2023 - 15:38

أثارت مصافحة جرت بين بين أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإسرائيلي، إسحاق هيرتسوغ على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" في دبي بالإمارات، الكثير من التعليق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي أثارت الكثير من الجدل في العالم العربي بسب مواقف قطر من الحرب على غزة وانتقادها لإسرائيل، وهو ما لا يعكسه الود الذي جرت فيه المصافحة كما تظهر الصورة المنشورة على نطاق واسع، علق الإعلامي الإسرائيلي، روهي كايس على الصورة المتداولة بتعليق على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيه: "صورة تاريخية! رئيس دولة اسرائيل هرتسوغ يصافح أمير دولة قطر الشيخ تميم خلال مؤتمر المناخ في دبي".

واحتفى بهذه المصافحة العديد من الإسرائيليين، في حين اعتبرها بعض المعلقين من العرب والمسلمين أنها تعكس أن "المصالح القُطرية للدول أهم من المصالح القومية".

هذا، وانطلقت فعاليات "COP28" في إمارة دبي، الخميس، بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...