137 شكاية وضعت ضد "كارفور ماركت" و"مرجان ماركت" بسبب إزعاج السكان وسط الأحياء السكنية

 137 شكاية وضعت ضد "كارفور ماركت" و"مرجان ماركت" بسبب إزعاج السكان وسط الأحياء السكنية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 1 دجنبر 2023 - 19:28

توصلت السلطات المحلية في كل من طنجة والدار البيضاء والقنيطرة بـ 137 شكاية خلال الثلاثة أشهر الماضية تخص فروع "كارفور ماركت" و"مرجان ماركت" المتواجدة أسفل الإقامات السكنية بسبب "الإزعاج المفرط" للساكنة وعدم احترام توقيت العمل واحتلال الملك المشرك للإقامات السكنية.

وحسب معطيات حصلت عليها "الصحيفة" فإن الشكايات وضعت لدى السلطات المحلية بعدما تعذر وجود حل بين فروع هذه "الأسواق الممتازة" والساكنة بعد تعدد "الخروقات" من احتلال الملك المشترك للإقامات إلى الضوضاء وإزعاج الساكنة في أوقات متأخرة من الليل، وكذا في أوقات مبكرة من الصباح لتفريغ حمولات المواد الغذائية بواسطة شاحنات كبيرة تبدأ غالبا مع الخامسة والنصف صباحا في إفراغ حمولتها طوال أيام الأسبوع.

وأخذت هذه الشكايات حسب مصادر "الصحيفة" طابعا حادا بعضها يخص تدخل رجال الأمن لفك المنازعات، وأخرى صولت إلى حد المتابعات القضائية في بعض الحالات خرق بنود احترام الملكية المشتركة أو بنود عقود الكراء الملزمة باحترام أوقات معينة للعمل وإفراغ الحمولات، هذا في الوقت الذي هدد العديد من سكان الإقامات السكنية بتنظيم وقفات احتجاجية أمام فروع "كارفور ماركت" و"مرجان ماركت" لدفعها لاحترام الأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية، كما طالبوا السلطات المحلية من مجالس بلدية وجماعات أن تراقب عبر الشرطة الإدارية التزامات هذه الفروع التي تنشط تجاريا، وأصبحت "إزعاجا دائما" للساكنة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...