طنجة تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من "سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم"

 طنجة تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من "سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 5 دجنبر 2023 - 19:56

تستعد مدينة طنجة لتنظيم النسخة الثالثة من "سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم"، وذلك يوم الأحد 21 يناير المقبل، تحت شعار ""الرياضة رافعة للتنمية البشرية والاندماج الاجتماعي".

وقالت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن تنظيم النسخة الثالثة يأتي بعد النجاح الذي حققته النسختين الماضيتين، حيث سلجت مشاركة حوالي ثلاثة آلاف (3000) متسابق في النسخة الأولى، وما يزيد عن ستة آلف (6000) في النسخة الثانية.

وفي هذا السياق دعا مدير السباق ورئيس اللجنة المنظمة، مصطفى بنسليمان، كافة الجهات والأطراف المتدخلة والمشاركة أن تلتف من جديد حول هذا المولود الرياضي الذي يساهم، من جانب آخر، في مزيد من التعريف بالمنتزه الرائع بالغابة الدبلوماسية وبتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة في الطبيعة كذلك تحسيسهم بأهمية المحافظة على مرافق المنتزه وعلى الوسط البيئي عموماً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة يجري تنظيمها بدعم خاص من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وقد أشاد مسؤولو اللجنة بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية لإنجاح السباق.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...