حزب "التقدم والاشتراكية" يدعو رئيس الحكومة إلى تقديم عرض مقنع يضع حدا لاحتقان قطاع التعليم

 حزب "التقدم والاشتراكية" يدعو رئيس الحكومة إلى تقديم عرض مقنع يضع حدا لاحتقان قطاع التعليم
الصحيفة - خولة اجعيفري
الأربعاء 6 دجنبر 2023 - 15:34

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة بقيادة عزيز أخنوش إلى التحلّي بالاتزان وتحمّل مسؤولياتها في تقديم عرض مقنع ودقيق لنساء ورجال التعليم، يُنهي واقع السجال والاحتقان المحموم والمتصاعد منذ شهرين، والذي يدفع ثمنه ملايين من التلاميذ المغاربة من أبناء المدرسة العمومية.

واستنكر التقدم والاشتراكية، ضمن خلاصات اجتماع مكتبه السياسي، أوضاع الساحة التعليمية على ضوء آخر المستجدات، حيث طالب الحكومةَ بالإسراع في تقديمٍ عرضٍ ملموس، دقيق ومُقنِع، يستجيبُ للمطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم.

ودعا حزب "الكتاب"، الحكومة بقيادة رئيسها عزيز أخنوش إلى التحلي بالاتزان والمسؤولية، وإلى الأخذ في عين الاعتبار ما يتعرض له ملايين بنات وأبناء الشعب المغربي في المدرسة العمومية من هدرٍ خطيرٍ للزمن المدرسي، بما يهدد الموسم التعليمي ويُفاقمُ تعثرات التحصيل الدراسي.

وأعرب المكتبُ السياسي، في السياق ذاته، عن تَطَلُّعِهِ إلى أن يُسفرَ الحوارُ الجاري بين الحكومة والنقابات التعليمية عن اتفاقٍ سريعٍ وإيجابي يُنهي الاحتقان ويُتيحُ استئناف الدراسة التي تَشْهَدُ اضطراباتٍ منذ ما يناهز الشهرين. 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...